التخطي إلى المحتوى الرئيسي

طريقة تحضير البيتزا البيرونى الايطالية بالخطوات سهله

طريقة عمل بيتزا ببروني خطوة بخطوة

طريقة عجينة البيتزا الإيطالى بيتزا الببروني فى المنزل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اسمحولى اليوم اصدقائى اقدم ليكم بيتزا ببرونى والببروني هو احد اللحوم المحفوظة ويشبه السجق في شكله ويمكن استخدامه في عمل بيتزا الببروني بطريقة سهلة ولذيذة واليكم التفاصيل.
بيتزا الببروني هي بيتزا مليئة بالمكونات المفيدة واللذيذة والصحية أيضا وسوف يحبها الجميع عندما تقدميها لهم وتصلح بيتزا الببروني لتقديمها على وجبة الغداء أو العشاء وهي وصفة ايطالية الأصل
مقادير عجينة البيتزا
مكونات عجينة بيتزا الببروني :
كوب ونصف من الدقيق
1 ملعقة صغيرة من الخميرة الجافة
1 ملعقة صغيرة من السكر
½ ملعقة صغيرة من الملح
¾ كوب من الماء الدافئ
قليل من زيت الزيتون

مقادير حشو لحشو البيتزا
مكونات حشو بيتزا الببروني :
¾ كوب من صلصة الطماطم
150 جرام من جبن الموتزريلا المبشور
20 شريحة من شرائح الببروني

طريقة عمل البيتزا بالخطوات :
تحضير بيتزا الببروني :
نقوم أولا بتحضير عجين بيتزا الببروني فنحضر وعاء عميق ونضع به الخميرة والسكر والماء الدافئ ونقوم بمزج تلك المكونات جيدا ونغطيها ونتركها لمدة ربع ساعة حتى تبدأ الخميرة بالعمل وبعد انتهاء تلك المدة نقوم بإضافة الدقيق تدريجيا إلى مزيج الخميرة ثم نقوم بوضع زيت الزيتون والملح .
ونستمر بتقليب تلك المكونات حتى تصير عجينا لينا ونترك تلك العجينة بعد ذلك في مكان دافئ لمدة ساعة حتى يتضاعف حجم العجين ونقوم بعد ذلك بإحضار صينية مستديرة الشكل وندهنها بقليل من زيت الزيتون.
ونقوم بفرد عجينة بيتزا الببروني في هذه الصينية ونضع على سطح العجين صلصة الطماطم ونفردها على سطح العجين بالكامل ثم نقوم برص شرائح الببروني بعد ذلك ونضع ونقوم برص جبن الموتزريلا المبشور على الوجه.
وندخل بيتزا الببروني إلى فرن ساخن على درجة حرارة 200 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة حتى تنضج عجينة بيتزا الببروني وتنصهر جبن الموتزريلا المبشور على الوجه وبعد النضج يتم إخراجها من الفرن وتقطيعها على هيئة مثلثات وتقدم ساخنة ويقدم بجانبها الكاتشب أو المايونيز حسب الرغبة وبالهناء والشفاء


تصنيف طبق بيتزا الببرونى : اكلات رئيسية ، طريقة عمل المعجنات ، اكلات من كل بلد اكلة ،

 

تعليقات

‏قال غير معرف…
اكلات جميلة